رأي الحزب

النشرة البريدية

تسجيل دخول محرر الموقع

مواقع صديقة

لافتة إعلانية
لافتة إعلانية
لافتة إعلانية
لافتة إعلانية

تصريحات وبيانات وتقارير حزبية

معكم يا توأم شعبنا.. معكم لتجاوز المحنة الكبيرة

انتباه، الفتح في نافذة جديدة. PDFطباعةإرسال إلى صديق

تصريحات وبيانات وتقارير حزبية

آخر تحديث: الأربعاء, 05 أغسطس 2020 15:07 الأربعاء, 05 أغسطس 2020 08:02

 

صرح الناطق الإعلامي في الحزب الشيوعي السوري الموحد بما يلي:

مساء يوم الثلاثاء 4/8/2020, وخلال دقائق معدودة, تحولت بيروت مدينة السلام.. واحة العرب الجميلة, إلى مدينة منكوبة, إثر انفجار كبير في مرفأ بيروت, أدى إلى ارتقاء أكثر من 100 شهيد حتى الآن, ونحو 4500 جريح, وتهديم وسط المدينة, وتضرر جميع الفعاليات الاقتصادية والخدمية.

إن الحزب الشيوعي السوري الموحد, يبدي تضامنه الكامل مع إخوتنا اللبنانيين في محنتهم الكبيرة, ويتوجه بندائه إلى حكومات المجتمع الدولي بأسره, من أجل تقديم يد العون والمساعدة العاجلة للبنان, كما يتوجه بطلبه إلى الحكومة السورية وهيئات المجتمع المدني في بلادنا بتقديم المساعدات الممكنة لإخوتنا اللبنانيين.

السلام لبيروت.. ولشعبنا اللبناني

5/8/2020

 

 

الجيش العربي السوري واجه الإرهابيين دفاعاً عن استقرار العالم بأسره

انتباه، الفتح في نافذة جديدة. PDFطباعةإرسال إلى صديق

تصريحات وبيانات وتقارير حزبية

آخر تحديث: الأحد, 02 أغسطس 2020 18:57 الأحد, 02 أغسطس 2020 18:48

صرح الناطق الإعلامي في الحزب الشيوعي السوري الموحد بما يلي:
تحتفل بلادنا وشعبنا السوري الصامد بالذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس الجيش العربي السوري،درع سورية، والمدافع عن سيادتها، وأمنها منذ الاستقلال وحتى اليوم. جيش سورية الوطني، الذي واجه أشرس غزو إرهابي عرفته البشرية ببسالة وتصميم نادرين، وطهر معظم الأرض السورية من سيطرة الإرهابيين، ويستعد اليوم لإكمال مسيرته المظفرة باستعادة كل شبر من الأرض السورية.
لقد راهن البعض على الغزو الإرهابي المدعوم من التحالف الدولي المعادي لسورية بزعامة الامبريالية الأمريكية وحلفائها، لتنفيذ المخطط الأمريكي الصهيوني بإنشاء شرق أوسط جديد يصبح ملعباً للكيان الصهيوني، والمآرب الأمريكية بنهب ثروات المنطقة، لكن رهانهم سقط بعد التضحيات التي بذلها شعبنا الصامد، وقواتنا المسلحة الباسلة في ظروف صعبة، والتي أثمرت عن دحر الإرهابيين رغم كل الدعم العسكري والمالي واللوجستي الذي حصلوا عليه من التحالف المعادي لسورية وشعبها.
في جميع المنعطفات التي مرت بها بلادنا، كان الجيش العربي السوري أمينا لتقاليده المجيدة في الدفاع عن الوطن والشعب، لأنه جيش أبناء الشعب السوري الذي وقف خلف جيشه الوطني على المتاريس مواجهاً الغزو والحصار والعقوبات، دفاعاً عن سيادة بلاده.
-المجد لأبطال جيشنا العربي السوري الباسل في ذكرى تأسيس جيشهم المقدام
- الرحمة والشفاء لأبطال جيشنا الذين استشهدوا وجرحوا في معارك الشرف
-عاشت الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس الجيش العربي السوري
- سورية لن تركع مادام جيشها واقفاً بالمرصاد لأعداء سورية.

1/8/2020

 

بلاغ صادر عن اجتماع المكتب السياسي للحزب الشيوعي السوري الموحد

انتباه، الفتح في نافذة جديدة. PDFطباعةإرسال إلى صديق

تصريحات وبيانات وتقارير حزبية

الثلاثاء, 28 يوليو 2020 17:18

بتاريخ 25/7/2020، عقد المكتب السياسي للحزب الشيوعي السوري الموحد اجتماعه الدوري برئاسة الرفيق نجم الدين الخريط (الأمين العام للحزب)، وحضور الرفيق علم الدين أبو عاصي (رئيس اللجنة المركزية)، والرفيق عبد الله صالح (رئيس لجنة الرقابة الحزبية).

تحدث الرفيق الأمين العام للحزب في بداية الاجتماع شاكراً جميع هيئات الحزب وأعضائه، وممثلي الأحزاب الشيوعية والوطنية، والشخصيات داخل البلاد وخارجها، الذين زاروا واتصلوا وكتبوا للاطمئنان على صحته بعد العمل الجراحي الذي أجري له، متمنّياً للجميع الصحة التامة، وهنّأ الرفيق الأمين العام ممثلَي الحزب الفائزين بعضوية مجلس الشعب ضمن قوائم الوحدة الوطنية، وتمنّى لهما عملاً دؤوباً وناجحاً في تبني مطالب الشعب السوري السياسية والاجتماعية والمعيشية تحت قبة المجلس، كما وضع أمام الاجتماع بعض الاستحقاقات القادمة، وأهمية الاستجابة المسؤولة لها.

وناقش الاجتماع

أبرز المستجدات السياسية والاقتصادية والمعيشية من خلال الورقة المقترحة من أمانة المكتب السياسي، وأكد على النقاط التالية:

1-جرت الانتخابات التشريعية في ظروف صعبة ومعقدة تواجه البلاد على الصعيدين الداخلي والخارجي، انعكست بدورها على الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية، كذلك أدى التقصير الحكومي في معالجة التدهور في أوضاع المواطنين المعيشية، وخاصة الفئات الفقيرة والمتوسطة، وانخفاض عدد ممثلي أحزاب الجبهة الوطنية التقدمية في لوائح الوحدة الوطنية، وظهور بعض المرشحين المستقلين الذين استغلوا قدراتهم المالية، أو انتماءهم المناطقي أو العشائري أو نفوذهم لدى بعض الجهات، أدى إلى عزوف نسبة كبيرة من المواطنين عن المشاركة في هذا الاستحقاق الدستوري، مما أدى إلى انخفاض عدد المقترعين. وأكد الاجتماع على ضرورة استجابة أعضاء مجلس الشعب الفائزين في الانتخابات لحقوق ومطالب المواطنين السوريين، من خلال سن التشريعات التي تضمن لسورية السيادة ووحدة الأرض والشعب، وللمواطن الكرامة والحرية والعيش الكريم.

2-أكد المكتب السياسي موقف الحزب من الجهود الدولية التي تبذل لحل الأزمة السورية عبر الطرق السياسية، والذي يتلخص بتأييد هذه الجهود السلمية التي توفر الدم وتوقف التدمير وأخطار الكوارث الإنسانية، على أن تأخذ بالحسبان مواصلة مكافحة الإرهاب، وتحقيق سيادة سورية على كامل التراب السوري، ووحدة البلاد أرضاً وشعباً، وضمان خيارات المواطنين السوريين وحقوقهم الدستورية والسياسية، سواء بالاستناد إلى القرار الأممي 2254، أو أي تفاهم دولي آخر، وفي الوقت ذاته الحذر من محاولات التصعيد وتوتير الأوضاع التي تبذلها الولايات المتحدة وتركيا والكيان الصهيوني، وإبقاء أصابع أبنائنا في الجيش السوري الباسل على الزناد، لمواجهة جميع المحتلين الصهاينة والأمريكيين والأتراك، خاصة بعد أن ظهرت إلى العلن طموحات أردوغان التوسعية التي تشمل ضم  البلدان العربية قاطبة تحت راية الإسلام السياسي المتمثل في الإخوان المسلمين.

3-توقف الاجتماع مطولاً عند الوضع المعيشي للمواطنين السوريين، الذي وصل إلى حد ينذر بالكوارث الاجتماعية بعد فلتان الأسعار من كل القيود الحكومية والإدارية الإنسانية، خاصة بعد انتشار أفقي وعمودي لانتشار فيروس (كوفيد 19)، وتراجع قدرات الحكومة على تحمّل إغلاق الأنشطة الاقتصادية والتجارية والخدمية، وإمكانية تعويض أضرارها. وطالب المكتب السياسي الحكومة بالتركيز على مبدأ الأولويات، والعودة إلى نهج الرعاية الاجتماعية للفئات الفقيرة والمتوسطة، وتأمين السلع الضرورية عن طريق مؤسساتها (السورية للتجارة، وغيرها)، بأسعار مدعومة تتناسب مع تراجع الأجور الحقيقية ومداخيل المواطنين، ومتابعة فتح ملفات الفساد ونهب المال العام واسترداد الأموال المنهوبة، والعمل دون إبطاء لزيادة الرواتب والأجور.

4-ثمّن الاجتماع الدور الهام الذي تلعبه جريدة (النور) في توضيح مواقف الحزب من أبرز القضايا السياسية، والمطالب المعيشية، وهموم المواطنين السوريين، ودعا أسرة التحرير إلى مواصلة نهجها في محاربة الفاسدين وحيتان الاستيراد والأسواق والمضاربين في الأسواق السوداء، والدفاع عن المطالب المشروعة للمواطنين.

5-اتخذ الاجتماع بعض القرارات حول مسائل تنظيمية، وطلب من أمانة المكتب السياسي متابعة تنفيذها.

دمشق في 26/7/2020

المكتب السياسي للحزب الشيوعي السوري الموحد

   

تصريح للناطق الإعلامي باسم الحزب الشيوعي السوري الموحد

انتباه، الفتح في نافذة جديدة. PDFطباعةإرسال إلى صديق

تصريحات وبيانات وتقارير حزبية

آخر تحديث: الثلاثاء, 28 يوليو 2020 17:13 الثلاثاء, 28 يوليو 2020 17:11

تصريح للناطق الإعلامي باسم الحزب الشيوعي السوري الموحد: نتضامن مع جمهورية الصين وشعبها وحزبها وندين السلوك الأمريكي ضدّها

تستمر الإدارة الأمريكية في ممارسة سلوكها العدواني تجاه المسائل الكبرى، التي تشكل مفاتيح السلم والحرب في عالمنا، ويظهر هذا السلوك العدواني بكل وضوح في سياساتها المتبعة تجاه جمهورية الصين، وحزبها: الحزب الشيوعي الصيني، خاصة في القضايا المتعلقة ببحر الصين الجنوبي، وشينجيانغ، وهون كونغ، وجائحة (كورونا).

 

إن سيادة الصين على جزر بحر الصين الجنوبي وما يتصل بها من حقوق ومصالح في المنطقة قد تم إرساؤها في عملية تاريخية طويلة، ولديها أساس تاريخي وقانوني كافٍ، ويتّفق مع القانون الدولي، ويدحض تصريحات وزير

 

الاحتلال التركي يهدد مليون سوري بالعطش

انتباه، الفتح في نافذة جديدة. PDFطباعةإرسال إلى صديق

تصريحات وبيانات وتقارير حزبية

آخر تحديث: الاثنين, 13 يوليو 2020 13:05 الاثنين, 13 يوليو 2020 13:01

 

12 تموز 2020

قوات الاحتلال التركي الغاشم تهدد مليون سوري بالعطش

صرح الناطق الإعلامي باسم الحزب الشيوعي السوري الموحد بما يلي:

أقدمت قوات الاحتلال التركي الغاشم، مجدداً، على قطع مياه الشرب عن مدينة الحسكة، بإيقافها الضخ من محطة علوك في ريف مدينة رأس العين، وهذا يهدّد بحرمان نحو مليون نسمة من سكان الحسكة وريفها من المياه.

   

JPAGE_CURRENT_OF_TOTAL