رأي الحزب

النشرة البريدية

تسجيل دخول محرر الموقع

مواقع صديقة

لافتة إعلانية
لافتة إعلانية
لافتة إعلانية
لافتة إعلانية

آخر الأخبار

منظمة دولية تكشف آليات لمراقبة صحفيين وحقوقيين مصريين

انتباه، الفتح في نافذة جديدة. PDFطباعةإرسال إلى صديق

News

الثلاثاء, 29 سبتمبر 2020 11:04

كشفت منظمة العفو الدولية في تقرير جديد لها، عن آليات جديدة لهجمات التصيد التي استهدفت مدافعين عن حقوق الإنسان وإعلاميين مصريين، نفذتها مجموعة شركة تجسس ألمانية باسم "نيل فش".

وكالات

 

أثرياء بالسعودية يشترون جنسيات بلدان ثانية للاحتماء بها

انتباه، الفتح في نافذة جديدة. PDFطباعةإرسال إلى صديق

News

الثلاثاء, 29 سبتمبر 2020 11:03

أقدم أفراد عائلات سعودية ثرية أفلتوا من واقعة الاعتقالات الكبيرة التي لحقت شخصيات تم وضعهم في فندق ريتز كارلتون بالرياض، على شراء جنسيات دول أخرى لتأمين أنفسهم، وللاستعانة بها لحظة استشعارهم للخطر.

المحامي الكندي ديفيد ليسبيرانس، الذي قدَّم استشاراته لعشرات العائلات الخليجية منذ التسعينيات، قال في تصريح لموقع Al-Monitor الأمريكي "لدي عملاء أفلتوا من فندق كارلتون لأنهم كانوا حذرين بما يكفي لتأمين جنسية ثانية لأنفسهم مسبقاً، اللحظة التي قرروا فيها الاستعانة بخدماتي تعني أنهم استشعروا الخطر".

وكالات

 

بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا

انتباه، الفتح في نافذة جديدة. PDFطباعةإرسال إلى صديق

News

الثلاثاء, 29 سبتمبر 2020 11:02

استضافت جمهورية مصر العربية محادثات أمنية وعسكرية ليبية برعاية الأمم المتحدة في إطار محادثات اللجنة العسكرية المشتركة 5+5.

وقالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبر بيان نشرته عبر موقعها الرسمي على الانترنت: "في مدينة الغردقة في مصر بدأت وفود أمنية وعسكرية من شرق ليبيا وغربها محادثات في إطار المحادثات المستمرة للجنة العسكرية المشتركة 5 + 5".

ويشكل عمل اللجنة العسكرية التي عقدت اجتماعين فيما سبق أحد المسارات الثلاث التي تعمل عليها الأمم المتحدة إلى جانب المسارين الاقتصادي والسياسي، استنادا إلى قرار مجلس الأمن (2510) للعام 2020، الداعي إلى التوصل إلى اتفاق لوقف دائم لإطلاق النار.

وقال رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، خالد المشري إن التوقيع على التفاهمات التي تم التوصل إليها خلال الحوار الليبي بالمغرب سيتم قريباً.

جاء ذلك في لقاء أجرته قناة فبراير الليبية مع المشري، بحسب الصفحة الرسمية للمكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة الليبي على فيسبوك.

وأفادت مصادر إعلامية لـ"عربي بوست"، إن الاجتماع الذي عقدته القيادة المصرية في مدينة الغردقة الساحلية، جمع بين عسكريين تابعين حفتر، وشخصين من الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق المعترف بها دولياً من لجنة 5+5، أحدهما من مدينة مصراته، والثاني من مدينة الزنتان ويدعى مختار النقاصة، لبحث تنفيذ مقترح توحيد قيادة الجيش الليبي وتشكيل مجلس عسكري من عدة أقاليم.

وعلِم "عربي بوست" من مصادر مطلعة، أن حضور ضابطَي "الوفاق" أتى بتنسيق تركي مصري، بعدما أكدت القيادة المصرية أن الاجتماع غير ملزم للتوقيع، حيث طلبت منهما الحكومة المصرية الحضور للاستماع فقط ونقل المقترحات المعروضة لحكومة الوفاق.

وكالات

   

الصين تفند الاتهامات الأمريكية بشأن حماية البيئة

انتباه، الفتح في نافذة جديدة. PDFطباعةإرسال إلى صديق

News

الثلاثاء, 29 سبتمبر 2020 11:01

فند المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ ون بين، الاتهامات المتعلقة بالبيئة التي كالتها الخارجية الأمريكية ضد الصين، موضحا أنها مسرحية هزلية أخرى ضد الصين تؤديها الولايات المتحدة مدفوعة بأغراض سياسية.

وردا على الاتهامات الأمريكية للصين بشأن انبعاثات الاحتباس الحراري والاتجار في الأحياء البرية والنفايات البحرية، قال وانغ خلال مؤتمر صحفي إن ما تسمى بـ "صحيفة الوقائع" ليست إلا قائمة من الأكاذيب الخالصة.

وأكد أن الإنجازات الصينية في مكافحة تغير المناخ تحظى باعتراف واسع النطاق، لافتا إلى أن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون للوحدة من إجمالي الناتج المحلي انخفضت في الصين بنسبة 48.1 بالمئة قياسا بعام 2005، وأن حصة الوقود غير الأحفوري وصلت إلى 15.3 بالمئة، لتحقق الصين بذلك أهدافها الإجرائية المناخية لعام 2020، قبل الميعاد المحدد.

ولفت أيضا إلى أن أعمال التحريج الجديدة في الصين تبلغ 25 بالمئة من الإجمالي العالمي، وأن الصين تضم أكثر من 50 بالمئة من السيارات التي تعمل بالطاقة الجديدة على مستوى العالم.

وكالات

 

تيك توك يفوز في معركة قضائية

انتباه، الفتح في نافذة جديدة. PDFطباعةإرسال إلى صديق

News

الثلاثاء, 29 سبتمبر 2020 11:00

نجح تطبيق تيك توك في تجنب محاولة الحكومة الأمريكية حظر تحميل تحديثاته الجديدة بعدما أصدر قاض أمريكي أمرا قضائيا بوقف القرار الحكومي بصورة مؤقتة.

وكان من المقرر حذف تيك توك من متجري التطبيقات التابعان لأبل وأندرويد في منتصف الليل بتوقيت واشنطن، على أن يظل التطبيق متاحا لمن قاموا بتحميله قبل الحظر.

لكن القاضي كارل نيكولس أصدر قرارا بوقف الخطط الحكومية بعد جلسة استماع استمرت 90 دقيقة.

وكالات

   

JPAGE_CURRENT_OF_TOTAL

مشاركة هذه الصفحة

FacebookMySpaceTwitterDiggDeliciousLinkedinRSS Feed